المصادر والمراجع
أولًا- باللغة العربية:
1- الهيئة العامة للتخطيط العمراني، التخطيط الهيکلي العام لمدينة السادس من أکتوبر، التقرير الثالث، 1980.
2- الجهاز المرکزي للتعبئة العامة والإحصاء، النتائج النهائية للتعداد العام للسکان والإسکان والمنشآت، محافظة الجيزة، 2017.
3- -----------------------، التقسيم الإداري لمصر، طبقة رقمية، 2017.
4- أشواق بنت حمزة محيي الدين مليبارى: الأسواق في مدينة المکرمة دراسة في النشأة والتطور والتوزيع، رسالة ماجستير، کلية العلوم الاجتماعية، جامعة أم القرى، 2009.
5- السيد عبد الحق السيد: مول جولف سيتي بمدينة العبور، دراسة تحليلية من منظور جغرافي، حوليات آداب عين شمس، المجلد (49)، عدد إبريل، 2021.
6- آمال بنت يحيي عمر الشيخ: تقييم مؤشر التنمية المستدامة في نمط توزيع المجمعات التجارية المغلقة (GIS) دراسة حالة مدينة جدة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، مجلة الجمعية المصرية للسياحة والفندقة، المجلد 12، العدد 3301، 2008.
7- حمزة على أحمد وآخرون: التحولات الحديثة في تجارة التجزئة في سلطنة عمَان: مکة مول وسيتي مول حالة دراسية، الجامعة الأردنية، دراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية، المجلد (43)، العدد الثالث، 2016.
8- رائد محمد کاظم، ومکى غازي عبداللطيف: التحليل المکاني المتقدم لواقع التعزيز الجغرافي المکاني للمراکز التجارية المغلقة (المولات) في مدينة بغداد، مجلة کلية الآداب، جامعة بغداد، ملحق 2، العدد 131، (کانون الأول) ديسمبر، 2019.
9- عبدالسلام عبدالستار إسماعيل: التقييم الجغرافي لمنطقة نفوذ جامعة طنطا، مجلة بحوث الشرق الأوسط، جامعة عين شمس، العدد (40)، ديسمبر، 2016.
10- عمر محمد على، هاني حسنى غزل: التوزيع المکاني لتوزيع المجمعات التجارية (المولات) بحي المنتزه بمحافظة الإسکندرية دراسة ميدانية، مؤتمر اتجاهات التنمية المستدامة وآفاق المستقبل في الوطن العربي، کلية الآداب، جامعة حلوان، خلال الفترة (27-29) إبريل 2015، مجلة کلية الآداب، جامعة حلوان، عدد خاص، إبريل 2016، المجلد الأول، ج(2).
11- فايز حسن غراب: المراکز التجارية الکبرى (المولات) بالقاهرة ، دراسة ميدانية في الجغرافية الاقتصادية، مجلة مرکز البحوث الجغرافية والکارتوجرافية بمدينة السادات، العدد التاسع 2007.
12- فتحي محمد مصيلحى: مناهج البحث الجغرافي، الطبعة الثانية، 2001، د.ن.
13- قاسم الدويکات، وآخرون: نمط التوزيع الجغرافي للمولات والمجمعات التجارية في أمانة عمَان الکبرى، مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب، المجلد 14، العدد الأول، 2017.
14- محمد أحمد السوداني: المراکز التجارية المستحدثة بالإسکندرية "دراسة جغرافية"، مجلة کلية الآداب، جامعة الإسکندرية، العدد (70)، المجلد الأول، 2013.
15- محمد صبري عبد الحميد: الأبعاد المکانية لرحلة التسوق بالمجمعات التجارية الکبرى، دراسة تطبيقية على مول العابد بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية باستخدام تقنية الاستشعار من بعد ونظم المعلومات الجغرافية، مجلة کلية الآداب، جامعة بنها، العدد 48، أکتوبر 2017.
16- محمد صدقي الغماز: جغرافية رحلة العمل اليومية: دراسة تطبيقية على بعض الشرکات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، مجلة مرکز بحوث الشرق الأوسط، جامعة عين شمس، سلسلة دراسات عن الشرق الأوسط، رقم 1250، 1992.
17- محمد مدحت جابر: جغرافية العمران الريفي والحضري، ط(2)، الأنجلو المصرية، القاهرة، 2006.
18- منى سعد توفيق: الامتدادات الحضرية لمدينة السادس من أکتوبر وتخطيطها دراسة في جغرافية العمران الحضري، رسالة دکتوراه، غير منشورة، قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، کلية الآداب، جامعة بنها، 2015.
19- نرمين أحمد شکري: أسواق تجارة الجملة في المواد الغذائية بمدينة القاهرة- دراسة في جغرافية المدن، رسالة ماجستير، قسم الجغرافيا، کلية الآداب، جامعة القاهرة، 1996.
20- نصر الدين بدوى محمد: جغرافية التسويق "رؤية جغرافية جديدة"، الندوة الجغرافية الرابعة لأقسام الجغرافيا بالمملکة العربية السعودية، جامعة أم القرى، مکة، 24- 26 ديسمبر 1991.
ثانيًا- باللغة الأجنبية:
1- Chang, T,& Hsiaoping, Y.,(2016): Gender differences in Taiwan’s hypermarkets, Asia Pacific Journal of Marketing and Logistics, Vol (28), Issue (4).
2- Dees, J. G. (2017). The Meaning of Social Entrepreneurship. In Case Studies in Social Entrepreneurship and Sustainability.
3- Feyzan, E., (2003): The shopping mall as an emergent public space in Turkey, Environment and Planning, volume (35).
4- Goldman, A., Transfer of Retailing Technology into the less Developed Countries: The Supermarket Case, Journal of Retailing, Vol. 57 (2), 1981.
5- Perl Imada's (1993) Production and Trade Effects of an Asians . Free Trade Area , The Developing Economies , vol. xxxin ,No .1 March.
6- Veysel, Y., )2004(:Consumer Behavior in Shopping Center Choice, Social Behavior and Personality, January 2004.
ثالثُا: الموقع الرسمى لمُجمَع( مول) العرب من الانترنت