هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على توجهات طلاب قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب بجامعة كفرالشيخ نحو التعليم الهجين في ظل جائحة كورونا، وقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية من طلاب قسم المكتبات بلغ حجمها (208) طالب/ طالبة موزعة على الفرق الأربعة، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتم استخدم الاستبيان كأداة للدراسة، والذي ضم ثلاثة أبعاد رئيسية تعبر في مجملها عن التعليم الهجين، واعتمدت الدراسة على مجموعة من الأساليب الإحصائية المتنوعة كالنسبة المئوية والمتوسط الحسابي ومعاملات الارتباط البسيط ومعامل ألفا كرونباخ والانحراف المعياري، وقد توصلت الدراسة للعديد من النتائج كان من أهمها أن مستوى واقع تعليم المكتبات باستخدام التعليم الهجين كما يحددها طلاب قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ مرتفع، حيث بلغ المتوسط الحسابي له ( 2.65)، وأن إيجابيات تعليم المكتبات باستخدام التعليم الهجين كما يحددها الطلاب مرتفع جداً، وبلغ المتوسط الحسابي له ( 2.75)، وأن مستوى سلبيات تعليم المكتبات باستخدام التعليم الهجين كان منخفضاً حيث بلغ المتوسط الحسابي( 1.6).
محمد, عماد حسن عبد الحفيظ أحمد. (2021). توجهات طلاب قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ نحو التعليم الهجين في ظل جائحة كورونا : دراسة تطبيقية. مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, 25(3), 1241-1267. doi: 10.21608/shak.2023.201816.1420
MLA
عماد حسن عبد الحفيظ أحمد محمد. "توجهات طلاب قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ نحو التعليم الهجين في ظل جائحة كورونا : دراسة تطبيقية", مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, 25, 3, 2021, 1241-1267. doi: 10.21608/shak.2023.201816.1420
HARVARD
محمد, عماد حسن عبد الحفيظ أحمد. (2021). 'توجهات طلاب قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ نحو التعليم الهجين في ظل جائحة كورونا : دراسة تطبيقية', مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, 25(3), pp. 1241-1267. doi: 10.21608/shak.2023.201816.1420
VANCOUVER
محمد, عماد حسن عبد الحفيظ أحمد. توجهات طلاب قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ نحو التعليم الهجين في ظل جائحة كورونا : دراسة تطبيقية. مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, 2021; 25(3): 1241-1267. doi: 10.21608/shak.2023.201816.1420