تسويق ملابس (الاستوك والبالة) بمحافظات إقليم القاهرة الكبرى عبر شبكات التواصل الاجتماعي " دراسة في الجغرافيا الاقتصادية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة عين شمس، کلية التربية، قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية

المستخلص

تناول البحث تسويق ملابس الاستوك والبالة بمحافظات إقليم القاهرة الكبرى عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وقد بدأ بمقدمة أبرزت أهمية الموضوع وأسباب اختياره، وعرضًا لأهم المناهج والأساليب المستخدمة، وأهم الدراسات السابقة، وجاء البحث مُتضمنًا خمسة محاور، أشار المحور الأول منها إلى الخصائص الجغرافية لمحافظات إقليم القاهرة الكبرى، وتناول المحور الثاني مفهوم شبكات التواصل الاجتماعي، ونشأتها، وأنواعها، وأهميتها، واستعرض المحور الثالث تسويق ملابس الاستوك والبالة بمحافظات الإقليم، وأشار المحور الرابع إلى سمات تجارة ملابس الاستوك والبالة، وعرض المحور الخامس لأثر شبكات التواصل الاجتماعي في تسويق تلك النوعية من الملابس، وانتهى البحث إلى عدد من النتائج، جاء قي مقدمتها أن موقع فيس بوك يأتي في مركز الصدارة بين المواقع المستخدمة في تسويق ملابس الاستوك والبالة بمنطقة الدراسة، كما أن الملابس المستوردة من السوق الأوروبي هي الأكثر قبولًا عند مستهلكي هذا النوع من الملابس، كما أكّد البحث على ضرورة متابعة هذا النشاط التجاري، وتطويره، والبحث عن كيفية الاستفادة منه لدعم الاقتصاد الوطني المصري، في ظل تنامي حركة التجارة الإليكترونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي على المستويين العالمي، والمحلي.

الكلمات الرئيسية