- حسين أحمد.( 2016).الفروق بين النسختين الخليجيتين لمقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة في تقييم وتشخيص الذکاء والقدرات العقلية لدى ذوي الإعاقة بمنطقة الحدود الشمالية، مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية، مج5, 236 – 254.
- رشا ناجي.(2019). التنبؤ باضطراب التحدي المعارض بمرجعية الاکتئاب والميول الانتحارية لدي عينة من المراهقين مدمني الألعاب الإلکترونية، المجلة المصرية للدراسات النفسية، مج(29)،ع(104)، 140-162.
- سماح العباسي.( 2022). الدلالات الإکلينيکية للذکاء الانفعالي کمحک للتميز بين اضطراب نقص الانتباه وفرط الحرکة واضطراب التحدي المعارض لدى البالغين، رسالة دکتوراه، کلية الآداب، جامعة کفر الشيخ.
- صابر سليمان.( 2021). الفروق بين ذوي صعوبات القراءة والکتابة والعاديين في أنماط السيطرة المخية والصفحة المعرفية على مقياس ستانفورد بينيه للذکاء الصورة الخامسة، مجلة دراسات الطفولة، جامعة عين شمس، مج24, ع90،ص45 – 51.
- صفوت فرج(2011). مقياس ستنافورد بينه للذکاء الصورة الخامسة- المعايير العربية- مکتبة الانجلو المصرية، القاهرة.
- عبير البلعا .(2015). مقياس ستانفورد بينه للذکاء( الصورة الخامسة).، دراسة ميدانية لتقنين المقياس في دمشق على عينة من الأطفال من عمر(6:4) سنوات، دکتوراه، کلية التربية، جامعة دمشق.
- فاطمة عادل، محمد البحيري، محمود أبو النيل(2017). الفروق بين ذوي نقص الانتباه وفرط النشاط المتأخرين لغويًا وکل من ذوي نقص الانتباه فرط النشاط فقط، والمتأخرين لغويًا فقط لمقياس ستانفورد بينه للذکاء( الصورة الخامسة)، مجلة البحث العلمي في التربية،ع10، ص311-324.
- فتحي الزيات.(1995). الأسس المعرفية للتکوين العقلي وتجهيز المعلومات، سلسلة علم النفس المعرفي: مصر.
- فرج طه.( 1993). موسوعة علم النفس والتحليل النفسي. الکويت. دار الصباح للنشر.
- لطفي الشربيني.(2001). موسوعة شرح المصطلحات النفسية، بيروت- لبنان، دار النهضة العربية.
- محمود أبو النيل، ومحمد طه، وعبد الموجود عبد السميع.(2011).مقياس ستنافورد بينه للذکاء" الصورة الخامسة"( مقدمة الإصدار العربي وتاريخ الفاحص). القاهرة: المؤسسة العربية.
- مي أمين.(2012). دراسة مقارنة الصفحة المعرفية لمقياس ستنافورد بينه للذکاء الصورة الخامسة بين عينة من الأطفال الذواتين وغير الذواتين، ماجستير، جامعة عين شمس.
- مجدي الدسوقي،2015). فاعلية العلاج المعرفي السلوکي في علاج اضطراب المسلک والعناد والتحدي لدى الأطفال والمراهقين المعرضين للخطر، بحوث وأوراق عمل المؤتمر العلمي الرابع، کلية التربية، جامعة المنوفية.
- مجدي الدسوقي.(2015). مقياس العناد والتحدي، المنيا، دار فرحة.
- نجلاء ابراهيم.(2020). فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لخفض العناد والتحدي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، مجلة کلية التربية، جامعة السادات.
. - American Psychiatric Association. (2013). Alternative DSM-5 Model For Personality Disorders. In Diagnostic and statistical manual of mental disorders: DSM-5 (pp. 761-781). Arlington, VA: Author.
-Aisling Mulligan, Richard J L Anney, Myra O'Regan,
Wai Chen, Louise Butler, Jan Buitelaar, Hans-Christoph Steinhausen, Aribert Rothenberger, Ruud Minderaa, Judith Nijmeijer, Pieter J Hoekstra, Robert D Oades, Herbert Roeyers, Cathelijne Buschgens, Hanna Christiansen, Barbara Franke, Isabel Gabriels, Catharina Hartman,
Jonna Kuntsi.(2022). Autism symptoms in Attention-Deficit/Hyperactivity Disorder: a familial trait which correlates with conduct, oppositional defiant, language and motor disorders.
UWA Medical School.
- Katherine Coy,Matthew L. Speltz, Michelle DeKlyen &Karen Jones.( 2001). Social–Cognitive Processes in Preschool Boys With and Without Oppositional Defiant Disorder, Journal of Abnormal Child Psychology, volume 29, pages107–119.
- Michael O Ogundele.(2018). Behavioural and emotional disorders in childhood: A brief overview for paediatricians, World J Clin Pediatr. 8; 7(1): 9–26.
- Scull A.(2011).The mental health sector and the social sciences in post-World War II USA. Part 1: Total war and its aftermath History of Psychiatry, 22 (1) , pp. 3-19.
- Sinéad M Rhodes, Joanne Park, Sarah Seth, David R Coghill.(2021). A comprehensive investigation of memory impairment in attention deficit hyperactivity disorder and oppositional defiant disorder, Comparative Study, J Child Psychol Psychiatry.;53(2):128-37.
- Staum, M.S.(2007). Ribot, Binet, and the emergence from the anthropological shadow, Journal of the History of the Behavioral Sciences, 43 (1) pp. 1-18.
- Sultana, Nigar(2.12) Adaptation of the fifth edition of the Stanford-Bennett Intelligence Five Scale for use in urban areas of Bangladesh. Department of Special Education, University of Dhaka, Bangladesh.
-Nicolas, Serge; Andrieu, Bernard; Croizet, Jean-Claude; Sanitioso, Rasyid B.; Burman, Jeremy Trevelyan (2013). "Sick? Or slow? On the origins of intelligence as a psychological object". Intelligence. 41 (5): 699–711.
- Teo, T. (2010).What is epistemological violence in the empirical social sciences ?.Social and Personality Psychology Compass, 4 (5), pp. 295-303. .
- Teo, T. ( 2013).Backlash against American psychology: An indigenous reconstruction of the history of German critical psychology, History of Psychology, 16 (1) (2013), pp. 1-18.
- Uhiler, P. (2006): improving student academic reading achievement through the use of multiple intelligences teaching strategies. http: //search.epent. com/login.aspx? direct true&db=eric&an=ED479914.
- Walter Matthys 1, Louk J M J Vanderschuren, Dennis J L G Schutter, John E Lochman.(2012). Impaired neurocognitive functions affect social learning processes in oppositional defiant disorder and conduct disorder: implications for interventions, Clin Child Fam Psychol Rev, 15(3):234-46.
- Youman, E. (2010), A confirmatory factor analysis of the Stanford– Binet Intelligence Scales, Fifth Edition, with a high-achieving sample. Psychol. Schs., 47: 1071–1083. doi: 10.1002/pits.20525 (takin 5/10/2014).
- Youman, E. (2008), Assessing giftedness in children: Comparing the accuracy of three shortened measures of Intelligence to the Stanford–Binet Intelligence Scales, Fifth Edition. Psychol. Schs., 45: 523–536. doi: 10.1002/pits.20321 (takin 5/10/2014).