المصادر والمراجع العربية
1- إبراهيم، عيسى على(1999)، الأساليب الإحصائية والجغرافيا، دار المعرفة الجامعية، الأسکندرية .الطبعة الثانية .
2- الحربى، عبد الله براک (2012) الخصائص المکانية والخدمية للمجمعات التجارية، دراسة تطبيقية على مدينة جدة، الجمعية الجغرافية المصرية، سلسلة بحوث جغرافية، العدد (46).
3- الرويثى، محمد أحمد(1992)، شبکة الطرق البرية فى منطقة المدينة المنورة، دراسة جغرافية تحليلية، الجمعية الجغرافية الکويتية ، رسائل جغرافية العدد ( 143).
4- الزيادات، محمد(2010)، تحليل أثر أنماط السلوک الشرائي واتجاهاته في اختيار المراکز التجارية والسلع الإستهلاکية في الأردن -دراسة تطبيقية على محافظة البلقاء، مجلة الجامعة الإسلامية المجلد18، العدد الثاني.
5- الشيخ، آمال بنت يحي (2009)، تقييم مؤشر التنمية المستدامة فى نمط توزيع المجمعات التجارية المغلقة (دراسة حالة مدينة جدة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية G.I.S)، المجلة المصرية لعلوم السياحة والضيافة.
6- المملکة العربية السعودية(2009، 2017)، التقرير الشامل لنتائج مؤشرات الرصد الحضرى للمدينة المنورة الکبرى.
7- المملکة العربية السعودية(2010)، وزارة الاقتصاد والتخطيط، مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، النتائج الأولية للتعداد العام للسکان والمساکن ، الکتاب الإحصائى السنوى .
8- المملکة العربية السعودية(2007-2018)، وزارة الإقتصاد والتخطيط، مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، بحث الإنفاق الاستهلاکى .
9- المملکة العربية السعودية(2010) وزارة الشئون البلدية والقروية، تقرير الإشتراطات البلدية والفنية للمجمعات والمراکز التجارية. المملکة العربية السعودية.
10- داوود، جمعه محمد (2012)، أسس التحليل المکانى فى اطار نظم المعلومات الجغرافية، مکة المکرمة، المملکة العربية السعودية، 2012م.
11- شرف، محمد إبراهيم(2008)، نظم المعلومات الجغرافية أسس وتدريبات، دار المعرفة الجامعية، الإسکندرية.
12- على، عمر محمد (2008)، خصائص منطقة النواة التجارية ببلدية قباء (المدينة المنورة) دراسة ميدانية، مجلة کلية الآداب- جامعة الأسکندرية، سلسلة الإصدارات الخاصة، العدد (58).
13- على، عمر محمد (2011)، التحليل المکانى للتغيرات العمرانية واتجاهاتها الحالية والمستقبلية فى المدينة المنورة (1369هـ/1950م- 1450هـ 2028م) باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، الجمعية الجغرافية المصرية سلسلة بحوث جغرافية العدد(41).
14- على، عمر محمد (2014)، التحليل المکانى لتوزيع المجمعات التجارية" المولات" فى حى المنتزة بمحافظة الأسکندرية دراسة ميدانية، 2014م.
15- غراب، فايز حسن(2008)، المراکز التجارية الکبرى الحديثة (المولات) فى مدينة القاهرة، بحث منشور فى سلسلة أبحاث کتاب جغرافية التسويق بين الأدب والمحتوى والتخطيط،.
16- مصيلحى، فتحى محمد(2001)، جغرافية الخدمات الإطار النظرى وتجارب عربية، الأولى
17- مکى، محمد شوقى (1986) الأسواق المرکزية فى مدينة الرياض، دراسة جغرافية فى التوزيع والسلوک، الجمعية الجغرافية الکويتية،، رسائل جغرافية العدد(94) .
18- ناجى، منال احمد(2009)،ﺍﻟﺘﺤﻠﻴل المکاني ﻟﻸﺭﺍضي الفضاء ﻓـﻲ مکة المکرمة ﺒﺎﺴﺘﺨﺩﺍﻡ GIS، ﺭﺴﺎﻟﺔ ﻤﺎﺠﺴﺘﻴﺭ، جامعة ﺃﻡ ﺍﻟﻘﺭﻯ، مکة المکرمة .
المراجع الأجنبية
1- Anselin, L (1995) " Geographical Analysis" Local Indicators of Spatial Association – LISA, Wiley online library.
2- Eppli M. & Benjamin J. (1994) The Evolution of Shopping Center Research: A Review and Analysis, Journal of Real Estate Research, Vol.9, No.1.
3- Kim, N. Park J., K.H.Kim, (2012), A Study on Measuring and Defining Customer Equity of Complex Shopping Malls, Journal of Global fashion Marketing.
4- Lin Xiao-rong & Pan Hai-xiao (2017): The effects of the integration of metro station and mega-multi-mall on consumers' activities: a case study of Shanghai, Transportation Research Procedia, No 25, Elsevier.
5- Maria D. De Juan,(2008), Why Do People Choose the Shopping Malls? The Attraction Theory Revisited, Journal of International Consumer Marketing.
6- Mohamed Y. Mohamad, Fatima Al Katheeri and Abul. Salam (2015): A GIS Application for Location Selection and Customers' Preferences for Shopping Malls in Al Ain City; UAE, American Journal of Geographic Information System, Vol. 4 No. 2
7- Teller, ch. (2008) Shopping Street versus shopping malls-determinants of agglomeration format attractiveness from the consumer's point of view, The International Review of Retial, Distribution and Consume Rresearch, Vol 18, No.4.
8- Shanmuganandavadivel V., J (2016): A Study on the Impact of Mega Shopping Malls on Small Retail Business Sector, International Journal of Advanced Research, Vol (4), No (8). Available on: www.journalijar.com.