التابلت المدرسي کآلية للتعليم الإلکتروني ودوره في التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية The school tablet as an Electronic Education mechanism and its role in the academic achievement of Secondary Stage Students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علم الاجتماع -کلية الآداب - جامعة کفرالشيخ

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع التابلت المدرسي کآلية للتعليم الإلکتروني لطلاب المرحلة الثانوية ، والکشف عن دور التعليم الإلکتروني في التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية ، والوقوف على معوقات التعليم الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية بالإضافة إلى وضع رؤية مقترحة للحد من معوقات تطبيق التعليم الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية. وانطلقت الدراسة من تساؤل رئيسي مؤداه : ما دور التابلت المدرسي کآلية للتعليم الإلکتروني في التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، کما استعانت باستمارة الاستبيان کأداة لجمع البيانات، وتم تطبيقها على عينة قوامها (83) مفردة من طلاب المدارس الثانوية التابعة لإدارة شرق کفر الشيخ التعليمية ، حيث تم الاختيار عشوائياً من مدرستين بالمرحلة الثانوية هما مدرسة الشهيد عزت الشافعي الثانوية "بنات" ، ومدرسة شهيد السلام الثانوية "بنين". وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: التأثير الإيجابي للتابلت على سهولة التحصيل العلمى لدي طلاب المرحلة الثانوية فهو يقوم بتوفير الوقت وسرعة الحصول على المعلومة بکل سهولة ويسر کما ساعدهم کوسيلة على فهم وإدراک الدروس التعليمية بطريقة جيدة وسهلة وميسرة مقارنة بالکتاب.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية