يهدف هذا البحث إلي معرفة الأسباب المؤدية للانحراف الفکري بين طلاب الجامعة ومظاهره ، مع إبراز متطلبات تعزيز الأمن الفکري لدي الطلاب ، ووسائل تحقيقه ، والکشف عن أهم معوقات تحقيق الأمن الفکري لديهم ، وذلک لتفعيل دور الجامعة في تعزيز الأمن الفکري لدي الطلاب ، وقد اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي ، مستخدمهً استمارة الاستبيان التي طبقت علي عينة قوامها (384) من الطلاب والطالبات بجامعة المنصورة ، وقد خلصت نتائج الدراسة إلي أن تنمية القدرات العقلية والإبداعية للشباب وإعطائهم مجال لکشف مواهبهم تُعد من أهم أدوار الجامعة في تعزيز الأمن الفکري ، يلي ذلک : تصحح الجامعة المفاهيم المغلوطة لدي الطلبة وتنمية المواطنة الصالحة في نفوسهم ، وإکساب الطلاب إيجابية نحو الثقافات الوافدة بما لا يتعارض مع المعتقدات والقيم السائدة في مجتمعهم ، وأخيرًا تشجيع الطلاب علي عمل دراسات حول السلوک والفکر المنحرف ، وقد أوصت الدراسة بإقامة البرامج والندوات والأنشطة في مجال تعزيز الأمن الفکري الموجه للطلاب .
عيد, باسم عيد أحمد شحاتة. (2021). دور الجامعة في تعزيز الأمن الفکري. " دراسة ميدانية علي عينة من طلاب جامعة المنصورة ".. مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, (), -. doi: 10.21608/shak.2021.86057.1037
MLA
باسم عيد أحمد شحاتة عيد. "دور الجامعة في تعزيز الأمن الفکري. " دراسة ميدانية علي عينة من طلاب جامعة المنصورة ".". مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, , , 2021, -. doi: 10.21608/shak.2021.86057.1037
HARVARD
عيد, باسم عيد أحمد شحاتة. (2021). 'دور الجامعة في تعزيز الأمن الفکري. " دراسة ميدانية علي عينة من طلاب جامعة المنصورة ".', مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, (), pp. -. doi: 10.21608/shak.2021.86057.1037
VANCOUVER
عيد, باسم عيد أحمد شحاتة. دور الجامعة في تعزيز الأمن الفکري. " دراسة ميدانية علي عينة من طلاب جامعة المنصورة ".. مجلة الدراسات الإنسانية والأدبية, 2021; (): -. doi: 10.21608/shak.2021.86057.1037